أخبار

الحكومة توافق على إقرار زيادة علاوة غلاء المعيشة للموظفين

قام مجلس الوزارء في الإجتماع الذي عقد في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، بالموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء وذلك بمشروع قانون لإقرار زيادة في علاوة غلاء المعيشة الإستثنائية، وهذا للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعالمين بالدولة غير المخاطبين به، بمبلغ 300 جنيه لكي يصبح 600 جنيه شهريًا.

300 زيادة لأصحاب المعاشات

وقد وافق مجلس الوزراء على إقرار الزيادة في المنحة الإستثنائية المقدمة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمقررة بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022 بمبلغ 300 جنيه، لكي تصبح 600 جنيه شهريًا.

كما يتم منح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة إستثنائية شهرية قيمتها 300 جنيه، وذلك بعد تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

موعد تنفيذ قرار زيادة علاوة غلاء المعيشة

ويتم تنفيذ ذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسى”، وهذا في إطار حرص الدولة على دعم المواطنين في مواجهة الظروف الأقتصادية الحالية، كما أنها تعمل على تخفيف العبء عن كاهلهم، وسوف يتم تطبيق تلك المزايا المالية بداية من أول أكتوبر المقبل 2023.

والجدير بالذكر انه تمت الموافقة على هذه الإجراءات التنفيذية لباقي حزمة الحماية المدنية الإجتماعية، والتي قد وجهها رئيس الجمهورية الرئيس “عبد الفتاح السيسى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى