تكنولوجيا

سعر جنوني لأيفون 15 برو ماكس الجديد وموعد الإعلان عنه

صرح محللون بتأكيدهم على أن شركة “أبل” العالمية سوف تقوم برفع أسعار أجهزة أيفون إلى ما يقرب 100 دولار، وذلك عندما تقوم الشركة بالكشف عن أحدث أجهزتها وهو جهاز “أيفون 15” وهذا سيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 12 سبتمبر لعام 2023.

تسريبات من داخل شركة ايفون عن أسعار الأيفون الجديد

خرجت تسريبات من داخل الشركة العالمية تفيد بأن أقل نسخة من جهاز “أيفون 15” سوف يبدأ سعرها من 40 ألف جنيه مصري، وقد يصل سعر أعلى نسخة من الجهاز الذكي “أيفون 15 برو ماكس” إلى ما يزيد عن الـ 80 ألف جنيه مصري.

تقارير صحفية بشأن الأيفون الجديد

قامت صحيفة “وول ستريت جورنال” بنشر تقارير تفيد بأن هذا الأمر يعتبر إختبار من أبل لمستخدمي أجهزتها لمعرفة ما سيدفعونه مقابل أيفون، في خطوة تهدف لتعزيز إيرادات الشركة وسط تباطؤ الطلب العالمي على أجهزة الهواتف الذكية.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة فإن هناك محللون يحذرون من إستراتيجية إرتفاع أسعار أيفون حيث قالوا: “أنها سوف تصل قريبًا إلى مستوياتها القصوي”.

كما أشاروا ألى أن التحدي أمام شركة أبل سيكون في إقناع المستخدمين بأن المزايا والتحديثات في أجهزة أيفون تستحق دفع الزيادة في أسعارها، إذ يتوقع أن يحتوي الإصدار الجديد على غلاف من التيتانيوم ومعالجات فائقة السرعة.

وقد صرح جوش لويتز من شركة “كونسيمور إنتيلجنس بارتنرز” في تصريحات لصحيفة “ستريت جورنال إن” حيث قال: إن المتخصصين وصلوا إلى نقطة التشبع لا أعتقد أن هناك كثيرًا من المستخدمين الجدد لأجهزة آيفون المتقدمة”.

والجدير بالذكر أن إيرادات الشركة قد زادت بأكثر من 44% منذ عام 2019 الماضي حيث بلغت أكثر من 205 مليار دولار في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى