أهل الفن

مصطفي كامل في حرب ضد كزبرة ورضا البحراوي وبيكا

تنفيذًا لقرار نقيب الموسيقيين “مصطفي كامل” تم خضوع المطرب الشعبي “رضا البحراوي” أمس الثلاثاء للتحقيق في نقابة المهن الموسيقية، وبهذا يدخل المطرب في قائمة الأشخاص الذي توعد لهم النقيب بالعقوبات وقد وصل الأمر إلى تهديدهم حيث قال “هتشوفوا مني الوش التاني”.

إستدعاء رضا البحراوي للتحقيق

وكان نقيب الموسيقيين قد بدأ بالفعل في تنفيذ تهديداته منذ الأسبوع الماضي حيث أعلن من خلال صفحته الرسميه على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”عدة قرارات، وكتب “قرارت النقابة العامة إستدعاء رضا البحراوي للتحقيق”

مصطفي كامل ينتقد كلمات أغاني رضا البحراوي

قام “مصطفي كامل” نقيب الموسيقيين بتوجيه الانتقادات مؤخرًا للمطرب الشعبي رضا البحراوي وذلك من خلال ماخلة هاتفية أجراها ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الأعلامي أحمد موسي، وقال نقيب الموسيقيين: “البحراوي بيقول إحنا أبطالها لحد ما نبطلها هو والليثي وهذا كلام خارج سياق الغناء والفترة الجاية لازم يكون فيه انضباط”.

أبرز الأشخاص الذين يواجهون عقوبات نقابة الموسيقيين

عليا الطلاق

بسبب “عليا الطلاق” كان مؤدي الأغاني “كزبرة” أول الذين طالتهم عقوبات النقابة حيث قامت نقابة المهن الموسيقية بالإعلان في بيان لها: “أولا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير د. أحمد زويل، وكذلك مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهراللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها”.

كما أضافت النقابة في بيانها: “ثانيا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة حيث إن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنف فني للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات”.

وتابعت النقابة: “ثالثا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب”.

رابعًا: العرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني”.

انتي معلمة

وكان لأغنية أنتي معلمة نصيب من تلك العقوبات حيث قرر “مصطفي كامل” نقيب الموسيقيين بإحالة الثنائي حمو بيكا وعمر كمال للتحقيق معهم، وذلك بعد أن ظهرا معًا في فيديو يرددان فية أغنية “انتي معلمة” ولكن بتحريف كلمات الأغنية الأصلية حيث يقولان: “انتي معفنة”.

عقوبة حمو بيكا وعمر كمال

وتحدث نقيب الموسيقيين من خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “المحور” حيث قال: “نتيجة التحقيق مع عمر كمال وحمو بيكا جاءت بتوقيع غرامة مالية 50 ألف جنيه على كل منهما، وإيقافهما عن الغناء والحفلات لمدة أسبوع بسبب أغنية (أنتي معفنة) “.

وأكمل مصطفي كامل حديثه قائلًا: “لما لاقوا نفسهم بيقعوا بدأوا يعملوا فيديوهات علشان يتصدروا التريند ويرجعوا تاني، هتشوفوا مني الوش التاني ولا رجعة وبحذركم بالشطب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى