الرئيسيةأهل الفن

مؤلفة “سفاح الجيزة” تكشف 5 أسرار عن حياة السفاح

وضحت إنجي أبو السعود التي قامت بالمشاركة في تأليف مسلسل “سفاح الجيزة” الذي يتم عرضه حاليًا على منصة “شاهد” الإلكترونية وما حققه المسلسل من نجاح جماهيريًا كبيرًا تفاصيل جديدة لم نكن نعرفها عن شخصية السفاح، وقد وضحت إنجي فكرتها في بنائها وبناء تفاصيل الشخصية بالإضافة إلى إثبات فكرة أنه شخص يحتوى على عدة تغيرات في شخصيته، وتفاصيل وبناء خاص بالطفوله التي عاشها ومرحلها التي جعلت منه سفاحًا.

وصرحت إنجي في تصريحات صحفية خاصة أن العمل أخذ منها في الكتابة سنتين ونصف وإنها بذلت مجهودًا كبيرًا في العمل، حتى وصلت إلى التفاصيل الكامنة في حياة “السفاح” وهذا الذي بنت على أساسه تفاصيل جديدة في العمل، ودمجت من خلالها الواقع والخيال لكي تبرز الأسباب التي جعلته يلجأ إلى قتل أي شخص يعترض طريقه.

5 أسرار لا تعرفها عن “سفاح الجيزة”

1- سر إفتتاح العمل بجثة صينية البطاطس

أشارت إنجي أبو السعود إلى إنها قررت بدء أولى حلقات المسلسل بأحداث متصاعدة حيث قالت: “أحببت أن أبدأ العمل بشكل قوي ونكون مُحركين للأحداث وأحب فكرة الكتابة بهذه الطريقة البعيدة عن الرتابة، والمسلسل بشكل عام هدفي فيه أن يكون مليئًا بالأحداث المتصاعدة والصادمة، لذلك سنجد الأحداث كلها بنفس الرتم ولا أحد يتخيل كيف كان هذا الشخص بيننا وكي يصلنا شعور الرهبة من وجود قاتل متسلسل يعيش وسطنا”.

2- لماذا تم أختيار رنة “إذا ما قال لي ربي أما أستحييت تعصيني”

وعن إختيار تلك الرنة قالت إنجي: الشخصية مبنية على أن الظاهر الخاص بها هو التدين وأنه شخص ليست لديه انفعالات، ويحب المساعدة وجدع جدًا، وهو قريب من الله بشكل ظاهري وقد جاءت رنة الهاتف لتُكمل الصورة الظاهرية المُطمئنة للمُحيطين به.

3- قتل عمته

وعن تلك الشخصية التي قدمتها الفنانة القديرة “ميمي جمال” التي قامت بدور أخت والد السفاح الذي قرر أن يقتلها وضحت إنجي هذا حيث قالت: “فكرة وضع قصة عمته فقط من أجل الحبكة الدرامية وكي نثبت أنه شخص ليس له عزيزأو غالي، وقصة عمته في الدراما نوضح بها أكثر تركيبة الشخصية ونقول بها إن أمه هي كل شىء بالنسبة له”.

4- علاقة السفاح الحقيقي بالمسلسل

قام الجمهور بعمل مقارنة بين كلًا من الحكاية الحقيقية وقصة العمل وبسبب هذا أكدت مؤلفة العمل إنجي أن المسلسل مستوحي فقط من الواقع لكن ليس نسخة عنه كما أضافت قائله: “المسلسل مأخوذ عن قصته ولكن ليس وثائقيًا عنه، ولأن المسلسل مستوحى فقط من الأحداث لذلك لدينا مساحة كبيرة للخيال سواء الدوافع أو تركيبة الشخصيات وطريقة تفكيرها”.

5- حب السفاح للطبخ

هذا أكثر ما جعل المسلسل يتصدر التريند على مواقع التواصل الإجتماعي ووضحت إنجي فكرتها حيث قالت: “فكرة الطعام كان لدي هدف أن أوضح أن البطل شخص متلون ويرى الشخص الذي أمامه وما يحتاجه كي يتلون بناءً على هذا الأمر، ويسخر كل أدواته على حساب فكرة التلون ثم يخرج منه بما يريد لذلك أحببت بناء الفكرة أن يظهر البطل على أنه أكثر من شخصية في نفس الوقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى