منوعات

بدون كوافير .. أفضل طريقة لوضع المكياج بالترتيب

ترغب الكثير من السيدات في معرفة الطريقة الصحيحة لوضع المكياج، وخاصة إذا كانت هناك حاجة لوضع المكياج سواء وجود مناسبة عائلية أو حفل زفاف وغيرها من المناسبات المختلفة ، وتجهل الكثير من السيدات الطريقة الصحيحة لوضع المكياج بشكل مرتب لذا فتلجأ لصالونات الكوافير وتدفع مبلغ مالي ، لذا فأننا نوضح لكل سيدة ترغب في وضع المكياج في أي وقت الطريقة الصحيحة وترتيب وضع المكياج على البشرة لتبدو في أجمل مظهر .

طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور

كشف موقع “stylecraze” المتخصص في الصحة والجمال عن الخطوات الصحيحة لوضع المكياج بشكل مرتب وهي كما نوضحها في السطور التالية :

مرحلة تجهيز البشرة لـ المكياج

الخطوة الأولى في طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور لابد من تجهيز البشرة للمكياج، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية  فالمكياج لا يثبت على بشرة مليئة بالبثور والأوساخ

فعليكي أولًا تنظيف بشرتك بغسول  منظف يناسب نوع بشرتك، وتركيبة تحتوي على حمض الساليسيليك تصنع المعجزات، والتي تساعد  على تقشير بشرتك أثناء تنظيفها دون تركها جافة بشكل مفرط.

ثم قومي باستخدام ماء ميسيلار ، الذي ينظف البشرة ويلطفها باستخدام قوة الميسيلات الصغيرة  التي تعمل مثل المغناطيس لسحب الأوساخ والزيوت بعيدًا عن الجلد.

رشي بشرتك بماء الورد الذي  يساعد ك في الحصول على النضارة.

وضع البرايمر

تتجاهل الكثير من النساء وضع البرايمر ولكنها من المراحل الهامة والضرورية التي تساعد  بشرتك في التحكم  في إنتاج الزيت ويجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة، كما  يعمل أيضا على تثبيت مكياجك في مكانه لساعات طويلة.

وضع كريم الاساس

بعد تجهيز البشرة ووضع البرايمر يتم وضع كريم أساس مناسب لبشرتك بنفس الدرجة وابتعدي عن الالوان التي تكون افتح كثيرا واختاري كريم أساس مات غير لامع،  وطبقيه من خلال استخدم إسفنجة مزج لتطبيق وتأكد  من وضعه ودمجه بطبقة رقيقة  غير متكتلة.

تطبيق الكونسيلر

وتأتي خطوة تطبيق الكونسلر من الخطوات الهامة وخاصة إذا كان لديك أي مخاوف مثل الهالات السوداء تحت العين أو الاحمرار أو الشوائب،،  قومي بوضع القليل من الكونسيلر على مناطق المشكلة وامزجيها جيدا باستخدام إسفنجة الدمج.

بودرة تثبيت المكياج

حان وقت تطبيق البودر من خلال استخدم إسفنجة رطبة لتجميل وجهك باستخدام بودرة شفافة  وتستخدم  هذه الحيلة  للحفاظ على المكياج ثابت غير لامع لأطول فترة ة ووزعي ومرري برفق على جميع المناطق بفرشاة البودرة لمزج المنتج جيدا.

سبري تثبيت المكياج

تنسى جميع النساء استخدام اسبري للتثبيت، هذا ما تقوم بفعله الونات التجميل لتثيت المكياج.

تطبيق أحمر الخدود غير لامع أو البرونزي

 بعض ظلال العيون التي تناسب مكياجك  وكحل العيون

 أحمر الشفاه لإنهاء المظهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى