تكنولوجيا

إنستجرام يوفر ميزة جديدة تمكنك من قراءة الرسائل بالخفاء

يريد العديد من الأشخاص في الكثير من الأوقات من قراءة الرسائل التي تصل إليهم عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات ” إنستجرام”، وذلك بدون أن يعرف الشخص الآخر أنك قمت بقراءة رسائله وهناك خدعة خفية لا يعرفها الكثير من الأشخاص والتي تحقق تلك الرغبة.

تختبأ تلك الخدعة في ميزة طرحها ” إنستجرام” في عام 2019 وهي تسمي ” التقييد” وتعد هذة الميزة في الأصل، من درجات حظر الأشخاص ولكن لا يعرف المستخدم عند تفعيل تلك الميزة بأنك قمت بتقييدة وسيظل يشاهد محتوى حسابك.

ما هي خاصية ” التقييد” وماذا تفعل

إذا قمت بأتخاذ قرارك وتقييد حساب شخص آخر تحدث 3 أشياء هامة، لا يمكن لهذا الشخص معرفة أنك متصل بالإنترنت أو قد قرأت رسائلة أم لا، ولن يمكنك تلقي الإشعارات الخاصة به.

يوجد هناك إجراءات يجب الأخذ بها في حال تفعيل خاصية التقييد، لذلك عليك معرفة أنه في تلك الحاله وعند إرسال ذلك الشخص الرسائل سوف تظهر في البريد الوارد بشكل عادي ولكن في طلبات الرسائل، ولا يمكن لهذا الشخص معرفة اذا قمت بقراءة رسائله أم لا، ولكن في مقابل هذا لا تستطيع الرد على الرساله إلا إذا قمت بإلغاء خاصية التقييد.

كيف نفعل خاصية “التقييد

وفر إنستجرام تلك الميزة لكي يساعد على منع أي تأثير سلبي على المستخدمين، والتي تنتج من خلال رسائل الاحتيال والصيد ولكن يوجد هناك منفعة آخرى من تلك الميزة.

لكي تفعل تلك الميزة قم بفتح الدردشة مع ذلك الشخص الذي تريد قراءة رسائله بدون علمه، وقم بالضغط على أسم الملف الخاص به والذي يوجد في الأعلى، وإذا كنت مستخدمين “الأيفون” قم بالضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الشاشة وأختر ” تقييد” أما “الأندرويد” مرر شاشتك للأسفل وأضغط على خيار “تقييد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى